منتديات جدة هاي
السلام عليكم ورحمة الله وبركات
اخي الزائر الرجاء الاختيار احد الخيارت التالية
/

/

/

/

/

منتديات جدة هاي

.
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 iftah ya simsim

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
iftah ya simsim
عضوء جديد


ذكر عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 01/08/2012
الموقع : saudi
المدينة : jeddah
العمل/المدرسة : andalus

مُساهمةموضوع: iftah ya simsim   الأربعاء أغسطس 01, 2012 7:25 pm

شارع افتح يا سمسم اطوال شارع في العالم يصل الى جدة والرياض في العيد
شخصيات "افتح يا سمسم" تعايد الاطفال في جدة والرياض وتعلمهم وترفه عنهم في أول عرض حي باللغة العربية في شارع السمسم
الدكتورالقرني : عرض افتح يا سمسم الحي "البحث عن الكنز" بداية جديدة لأنشطة مليئة بالمرح والتعلم للأطفال في دول الخليج
جدة – كجزء من تنشيط مبادرة "افتح يا سمسم" التعليمية، تشهد كل من جدة واحدة من اكبر انشطة الاطفال، وهي عرض حي يحمل اسم " البحث عن الكنز" من بطولة شخصيات "افتح يا سمسم ".
وهذا العرض هو أكبر عرض يتم انتاجه خصيصا للأطفال باللغة العربية، ويستمر على مدى 80 دقيقة من اللوحات الفنية المسرحية ، وفي نفس الوقت يحمل في طياته رسائل تعليمية وممارسات ايجابية للأطفال. وسوف يقدم هذا العرض المميز ضمن الاحتفالات الخاصة بعيد الفطر المبارك في مركز جدة للفعاليات والمنتديات التابع للغرفة التجارية الصناعية بجدة وذلك خلال الفترة من 22 الى 24 اغسطس 2012 ، ثم ينتقل العرض إلى الرياض حيث يقام في "حلبة الريم الدولية" خلال الفترة من 12 الى 14 سبتمبر. يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول هذا العرض من موقعه على شبكة الانترنت
وسوف يشمل العرض الكثير من اللوحات الفنية، والحوار الممتع بين سبع من شخصيات افتح يا سمسم المحبوبة التي تعشق الحياة والتعليم والمجتمع، من خلال 14 اغنية تشجع الاطفال على تناول الطعام بشكل جيد، وممارسة الرياضة، والقراءة، والكتابة وعد كل شيء يقع تحت النجوم، وأيضا تعلمهم احترام ورعاية اسرهم وبيئتهم.
وقد تم تطوير هذا العرض الحي طبقا لمنهج افتح ياسمسم التعليمي والذي قام بتطويره 80 شخصية تربوية من جميع انحاء دول الخليج، وبشراكة كاملة مع مكتب التربية العربي لدول الخليج، واتحاد اذاعة وتلفزيون الخليج، ومؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لدول الخليج العربية، والذي قام بتدشينه صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم، بتاريخ 15 ابريل 2012م.
حوار شخصيات افتح ياسمسم النابض بالحياة والممتع، وغنائهم ورقصهم سيجد طريقه الى قلوب الأطفال وعائلاتهم. انهم يتحدثون عن البيئة وكيف يمكننا أن نبقيها نظيفة وخضراء، وأهمية إعادة ألتدوير واستخدام المياه والطاقة بشكل صحيح وبدون نفايات، ويؤكدون أن سلامة الأطفال هي امر ذو اهمية قصوى بالنسبة للجميع.







وترسل شخصيات افتح يا سمسم تلك الرسالة الى المنزل من خلال تعليم الاطفال كيفية استخدام الطريق بأمان وربط حزام الأمان في السيارة. كما يحتوي العرض على اغان محببة حول الأسرة وأهمية استماع واحترام ومحبة افرادها لبعضهم البعض. ومن خلال هذه اللوحات الفنية تعمل شخصيات افتح ياسمسم على تشجيع الأطفال على الاهتمام ومشاركة الاخرين والحلم بمستقبلهم كمواطنين صالحين وأعضاء منتجين في المجتمع

وسوف يدخل الاطفال في العالم الخيالي لشخصيات افتح يا سمسم ويقضون وقتا ممتعا على مدى 80 دقيقة من التعلم في جو ملي بالترفيه والتحفيز والإبداع.
وبهذه المناسبة، قال الدكتور علي القرني ، المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج :" وسائل الاعلام والقنوات الترفيهية ادوات تعليمية ممتاز للأطفال. هذه التقنيات الجديدة تجذب انتباه أطفالنا، وينبغي علينا أن نستخدمها لتشجيع الاطفال على اتباع سلوك صحي وآمن وبناء . ويشار الى ان العرض قد تم تصميمه خصيصا وفقا للمنهج التعليمي الذي قمنا بوضعه ضمن اطار الشراكة مع مكتب التربية العربي لدول الخليج مع الشركاء والخبراء. ويتألف العرض الحي من 14 لوحة استعراضية غنية بالرسائل القيمة وتأتي جميعها في صيغ ترفيهية وديناميكية تجذب انتباه اطفالنا (والآباء أيضا). هذا العرض هو البداية للعديد من الأنشطة الجديدة والمواد التعليمية التي ستشهد قريبا دول الخليج ".
وعبر الدكتور القرني عن سروره بالعمل مع اتحاد راديو وتلفزيون الخليج والجهات الحكومية في جدة والرياض خاصة محافظة مدينة جدة وامانة مدينة جدة ، وعلى الدعم الذي قدمه القطاع الخاص وبشكل خاص شكر رعاة العرض وهم"باناسونيك " "العيسائي للسيارات " و" فواكه الشربتلي " والذين قاموا بتغطية جزء كبير من تكلفة اقامة هذين العرضين وإتاحتهما للأطفال والعائلات في جدة والرياض.
كما توجه بالشكر الى وسائل الاعلام المختلفة مثل قناة سبيس تون، روتانا خليجية، روتانا سينما، إذاعة "ميكس أف أم"، على التغطية الإعلامية لهذا الحدث من خلال توفير حملة إعلانية مع هيدلاين للاتصالات (Headline.sa، المنتجه لعرض افتح يا سمسم – البحث عن الكنز.
وختم الدكتور القرني حديثه بالقول: " استخدام البرامج التعليمية مثل برنامج افتح يا سمسم تزودنا بمنصة قوية لرفع مستوى الوعي وتوسيع أهدافنا التعليمية وتعزيز فرص التعلم للأطفال الصغار. استخدام وسائل الإعلام وتحفيز قنوات التعلم هي الاستراتيجية والطريقة التي يتبعها مكتب التربية العربي لدول الخليج ".






من جهته ، أكد فراس عادل المداح الممثل الإعلامي والتسويقي لـ "افتح يا سمسم" في المملكة العربية السعودية أن "ورشة سمسم SESAME WORKSHOP" هي شركة رائدة عالميا في مجال برامج الاطفال. وهي معروفة عالمياً كمنظمة تعليمية غير ربحية تعمل في مجال الإعلام من خلال الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص. وترى ورشة سمسم أنه ينبغي تعبئة كل الجهود والموارد لدعم تنشئة أجيال جديدة من الاطفال المتعلمين والمثقفين، مهتمين بتنمية اوطانهم وكمواطنين في العالم."
وكذلك أشار إلى أن دعم تعليم الأطفال أحد أهم أهداف المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص. وينبغي على هذه الشركات أن ترعى وتشارك في مثل هذه المناسبات باعتبارها طريقة مبتكرة وخلاقة للوصول إلى آلاف الأطفال الصغار في جميع أنحاء المنطقة. فمن خلال دعم عرض "افتح يا سمسم"، تقوم هذه الشركات
بدعم حق الأطفال في التعليم والترفيه وإتاحة الفرصة لهم لقضاء وقت ممتاز في تعلم قيم ايجابية، ومعلومات، ومهارات والتي نأمل أن نغرسها في داخلهم كرسائل مدى الحياة حول أهمية التعليم، والأسرة، والمجتمع.

سيقام العرض في كل من جدة والرياض – شارع افتح يا سمسم بمدينة جدة في مركز جدة للمنتديات والفعاليات التابع للغرفة التجارية الصناعية بجدة

أهلا وسهلا في عرض "البحث عن الكنز " (الاطفال من جميع الاعمار مدعوون )


للمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال على
فراس عادل المداح الممثل الاعلامي والتسويق في السعودية لـ"أفتح يا سمسم"
هاتف: 96626905858
تحويلة 101
جوال:966560690606
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
iftah ya simsim
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جدة هاي :: منتدى العام :: منتدى العام-
انتقل الى: